المادة : التحسين
الموضوع : باب أحكام المتماثلين و المتجانسين و المتقاربين
الفصل : الثاني للمتوسطة
المستوى : الثاني
التيريخ/ اليوم : السبت، ٢٣-٤-٢٠١٦
الحصة : الثاني
الساعة : ٠٧،٣٠-٠٨،٠٠
المعلمة : نوفيكا ستي نور هداية
رقم
|
الخطوات
|
التنفيذ
|
١.
|
التمهيد
|
-
أدخل إلي الفصل في الساعة السابعة ونصف تماما، فأقام أمام الفصل، فأسلم على الطالبات، فأسأل إليهن
عن خبرهن او حالتهن ، فأقرأ دفتر الحضور و الغياب لكي
أعلم من التى دخلت أو حضرت ومن لم تدخل أو كانت غائبة، وما سبب غائبته.
-
الإفتتاح بقراءة البسملة جماعة
-
طيب .....إن شاءالله ... في هذه الفرصة سنتعلم عن الدرس التحسين في أحكام المتماثلين
و المتجانسين و المتقاربين.
|
٢.
|
قرأة المعلمة المتن جهرية
|
-
أطلب من الطالبات ليفتحن كتاب التحسبن
-
ثم أقرأ أمام
الطالبات عن المتن في باب أحكام المتماثلين و المتجانسين
و المتقاربين
بصوت عال جهريا مجودا
-
أطلب من الطالبات
ليتبعن ما قرأت منه
|
٣.
|
الأسئلة العاملة السهلة
|
-
أسأل الطالبات الأسئلة التي تتعلق بالمتن
|
٤.
|
الشرح الإجمال
|
-
أشرح عن :
أ.
المعنى المتن
ب. أحكام المتماثلين و مثاله
ت. أحكام المتجانسين و مثاله
ث. أحكام المتقاربين و مثاله
|
٥.
|
تعبير الطالبات
عن فهمهن عن الباب
|
- أطلب من بعض الطالبات أن
تأتي المثال من المدة
-
أطلب من بعض الطالبات
أن يعبرن ما فهمهن عن متن الباب لتأكيد فهمهن و اصلاح عن شرح أو البيان الذي لم يفهمن
عن تعبيرالبحث
|
٦.
|
الإستنتاج
|
-
أطلب من الطالبات
أن يقرأ سورة من القرآن، ثم أحد منهن أن يذكر أحكام المتماثلين و المتجانسين و المتقاربين
|
٧.
|
الإختتام
|
-
قبل الإختتام،
أوجه الطالبات توجيه والإرشدات
-
أرتب أدوات الدراسية،
فأختتم بقراءة الحمدلة و أسلم على الطالبات ثم أخرج من الفصل.
|
0 komentar:
Posting Komentar